في التفاتة علمية مباركة تعكس الدعم الحكومي اللامحدود للابتكار الرقمي، حصلت جامعة الفارابي على موافقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم، على تأسيس (نادي هندسة الذكاء الاصطناعي) في رحاب الجامعة.
أهداف وأبعاد التأسيس:
- حاضنة تكنولوجية: يمثل النادي خطوة استراتيجية لتوفير بيئة علمية متكاملة تحتضن الطلبة المبدعين والباحثين في مجالات التقنيات الذكية.
- تطوير المهارات: يهدف النادي إلى تقديم برامج تدريبية متقدمة، وورش عمل تخصصية، وإطلاق مسابقات تساهم في بناء مهارات الطلبة البرمجية والهندسية.
- مواكبة سوق العمل: رفد القطاع التكنولوجي الوطني بملاكات هندسية مؤهلة قادرة على ابتكار حلول ذكية تدعم مسارات التحول الرقمي الشامل في العراق.
تتقدم رئاسة جامعة الفارابي ومجلس أمنائها بوافر الشكر والامتنان والتقدير لمعالي الوزير على ردف المسيرة الأكاديمية الأهلية بهذه الرعاية الكريمة، والتي تدفع بالجامعة لمواصلة ريادتها كمنارة للابتكار والتميز التكنولوجي.
