تحليل تقنيات الإقناع في إعلانات مختارة على إنستغرام

المؤلفون

  • م.م. ازهار فاضل شلال قسم اللغة انكليزية, كلية الفارابي الجامعة, بغداد, العراق
  • ا.م.د.حذيفة يوسف تركي قسم اللغة الانكليزية, كلية التربية للعلوم الانسانية ,جامعة الانبار,الانبار, العراق

DOI:

https://doi.org/10.59746/.v3i1.95

الكلمات المفتاحية:

إنستغرام، الإعلانات، تقنيات الإقناع

الملخص

تهدف هذه الورقة إلى استكشاف تقنيات الإقناع المستخدمة في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي في انستغرام تم جمع البيانات من شركات Opp وMake Over وAcer، وهي ثلاث من أكبر شركات المنتجات في إندونيسيا. وفي تحليل البيانات استخدم الباحث نظرية سيالديني (2008) حول تقنيات الإقناع في الإعلان. استخدم البحث تحليل المستندات حيث أن هذا البحث يركز على تحليل مستندات انستغرام على شكل إعلانات مكتوبة. ثم يقوم الباحث بتحليل البيانات بالتحليل الوصفي لتصنيف البيانات على أساس النمط. وبناء على النتائج والمناقشة، توصل الباحث إلى أسلوبين للإقناع يستخدمان بشكل متكرر في الإعلانات المكتوبة من قبل العلامات التجارية الثلاث. أشارت النتائج إلى أن معظم استراتيجيات الإقناع المستخدمة في إعلانات إنستغرام تستخدم الدليل الاجتماعي والندرة. وبسبب هذه الاستراتيجيات، يتم استخدام اللغة بطريقة تجعل المنتج أكثر جاذبية للمشترين. في الأساس، يجب على المنتج أن يستخدم تقنيات اللغة في إعلاناته التي يمكن أن تجذب اهتمام المستهلكين.

المراجع

Burgoon,M.,Hunsaker,F.G.&Dawson,E.J.(1994).Human ommunication.3rd ed.Thousand Oaks, CA: Sage.

Cegala, D.J.(1987) Persuasive Communicatio : Theory and Practice, 3rd ed. Edina, MN: Burgess Intern.

Chomsky, N. (1986). Knowledge of language: Its nature, origin, and use. New York: Praeger.

Cialdini, R. B. (2001). Harnessing the Science of Persuasion. Harvard Business Review, pp. 72-79.

Cialdini, R. B. (2009). Influence: Science and practice (Vol. 4). Boston, MA: Pearson education.‏

Fogg, B., (2003). Persuasive Technology: Using Computers to Change What We Think and Do. s.l.:Morgan Kaufmann. DOI: https://doi.org/10.1145/764008.763957

Grundy, P. 2000. Doing Pragmatics. New York: Oxford University Press.

Hornby, A. S. (1995). Oxford advanced learner’s dictionary of current English. Oxford: Oxford University Press

Perloff, R. M. (2003). The dynamics of persuasion: Communication and attitudes in the 21st century. Mahwah, N.J: Lawrence Erlbaum Associates.

Simons, H.W. (2001). Persuasion in society. Thousand Oaks, CA: Sage, p. 7.

Verdonk, P. (2002). Stylistics. Oxford: Oxford University Press.

التنزيلات

منشور

2024-02-29