الفارابي تقيم "افاق نحو مدن ذكية ومستدامة"

2017-05-25

الفارابي تقيم "افاق نحو مدن ذكية ومستدامة"

 ضمن النشاط الثقافي المستمر في كلية الفارابي الجامعة جرت صباح الاربعاء الموافق 24 من شهر آيار ندوة حوارية بعنوان "افاق نحو مدت ذكية ومستدامة" على قاعة الرازي في الكلية .


 ضمن النشاط الثقافي المستمر في كلية الفارابي الجامعة جرت صباح الاربعاء الموافق 24 من شهر آيار ندوة حوارية بعنوان "افاق نحو مدت ذكية ومستدامة" على قاعة الرازي في الكلية .وقد استهلت الندوة بمحاضرة قيمة للدكتور ساهر القيسي رئيس قسم الهندسة المعمارية في كلية الفارابي وكانت بعنوان " النسيج التقليدي هو اصل الاستدامة" وقد تحدث فيها عن اهمية مدينة الكاظمية من الناحية التراثية والحضارية.

وقد القيت محاضرات اخرى منها محاضرة الاستاذ محسن جبار عودة عن "مفهوم المدينة الذكية وافاق الذكاء الحضري" ، و"المدينة الايكولوجية الصديقة للبيئة" للاستاذة مريم فيصل عبد اللطيف في الجلسة الاولى.اما الجلسة الثانية فقد تضمنت "تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في المدن الذكية" للدكتورة انوار قاسم الخطيب. ومحاضرة بعنوان " آفاق وتطلعات على خطى مدن القرن الحادي والعشرين" للدكتور محمد مهدي حسين وختمت الندوة بمحاضرة للدكتور ابراهيم اسماعيل ابراهيم بعنوان " امكانية تطبيق فكرة المدن الذكية على مراكز النمو الحضرية المقترحة بالمخطط الانمائي الشامل لمدينة بغداد 2030".

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر